زواج الفتاة السعودية من غير السعودي
كتبهاندى الفجر ، في 20 أغسطس 2006 الساعة: 13:16 م
الحقيقة اتجهت بعض من الفتيات السعوديات في البحث عن شريك حياتها من غير السعوديين خاصة من الدول العربية ،’ وهذه بادرة يرفضها بعض من فئات المجتمع وبعضهم يوافق عليها والبعض ألتزم الصمت
من خلال مدونتي المتواضعة انتظر أصواتكم ،’ تعليقاتكم في هذه القضية ،’ وهل زواج الفتاة السعودية من غير السعودي له آثاره السلبية .. ولِمَ اتجهت في الأساس للزواج من غير السعودي هل لأن الرجل السعودي لم يعد الرجل الذي تطمح إليه المرأة السعودية من حيث فهم المرأة أكثر وأحترامها وتقديرها .. أم ماهي الأسباب من وجهة نظركم ..
لكل من زار مدونتي الفل والياسمين ،’ لكم مودتي ..
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التصنيفات : قضية تنتظر أصواتكم | السمات:قضية تنتظر أصواتكم
أرسل الإدراج | دوّن الإدراج

























أغسطس 20th, 2006 at 20 أغسطس 2006 3:30 م
أولا / و لما كانت التعليقات تهمك لماذا لم تردي على السابقة ؟ ثانيا زواج المرأة لغير المؤمن له إنعكاسات سلبية خطيرة بغض النظر عن الجنسية، المؤمن و إن لم يحبها فلن يظلمها. و هذه وجهة نظري. و السلام عليكم
أغسطس 20th, 2006 at 20 أغسطس 2006 7:44 م
اذا كان ذو دين واخلاق..والخوف من من يسعى للزواج للمصلحة فقط…شكرا لك
أغسطس 20th, 2006 at 20 أغسطس 2006 8:43 م
اتجهت الفتاة السعودية الي الزواج بغير سعودي ربما لانها تريد الخروج من المجتمع السعودي ورفضها الدائم لها وتصوره ان الفتاة للبيت فقط لذا قد ترغب في الزواج بغير سعودي والخروج عن هذه النظم لتحيى مع زوج وفي مجتمع متحرر ولو قليلا ولا ننكر دور المراة في البيت وهو مقرها الاول والاخير لكن مع كل ذلك للمراة حرية راي وطموح واهداف
أغسطس 20th, 2006 at 20 أغسطس 2006 9:03 م
السلام عليكم زواج الفتاة السعودية من غير السعودي لا حرج فيه ادا كان الشخص مسلما اما ادا كان غير مسلم فالشرع له موقفه من دلك وربما ارى في هدا الموضوع ان الشباب السعودي كدلك اتجه الى الزواج من شابات غير سعوديات لهدا اتجهت الفتاة نفس النهج الدي اتجه اليه الشاب وكدلك نضرة الرجل السعودي للمراة
أغسطس 20th, 2006 at 20 أغسطس 2006 9:21 م
ارى ان عزوف الشابة السعودية من الزواج بشباب البلد .سببه الحرمان من العيش في حرية. هذه الحرية التي تسيطر على خيلها لا تراها الافي القنوات الفضائية .اما اذا تزوجت بابن البلد فسوف تسير على خطى اجددها في رعاية بيتها وتربية اولادها والحفاض على دينها و شرفها..عذرا على صراحتي الزائدة.
أغسطس 20th, 2006 at 20 أغسطس 2006 9:22 م
لا مانع من زواج السعودية لغير سعودي أظن أن هذا الأمر حرية شخصية..و الرسول أخبر بأن الشروط الازم توفرها الدين و الخلق و ليس الجنسية؟؟؟
أغسطس 21st, 2006 at 21 أغسطس 2006 12:56 ص
أري يا سيدتي الفاضلة انه لا مانع من الزواج الفتاة السعودية من الرجل الأجنبي طالما أن هذا الرجل مسلم .وفي النهاية نحن بشر من ادم وحواء .قال الله تعالي ( وجعلناكم شعوبا وقبائل لتنعارفوا ان أكرمكم عند الله أتقاكم
)
أغسطس 21st, 2006 at 21 أغسطس 2006 5:04 ص
الأمر لا عيب فيه ولا حرج ولكن الجهل لا بد ان يضفي لمسته على كل مجتمع لذلك تجدي العصبيه في كل مجتمع له عاداته وتقاليده بغض النظر ان كانت موافقه للشرع ام لا ،، فأي دين يحرم ذلك!!،، انما الشبه والأسئله تكثر حول من تتزوج بشخص ليس من بلدها وقلت ذلك بسبب الجهل والنظره السطحية ،،الأمر الآخر ان معظم شباب السعوديه يعتبر نفسه الشعب المختار وينتقصون اي شخص معهم ليس بسعودي بالتالي لا يرضون لاخواتهم او بناتهم الزواج من غير سعودي ،،،بالرغم من ان الدم السعودي يجري في عروقي ولكني اتحدث عما انا اراه ،،اذ حصل ان احدى الفتيات السعوديات اللاتي يعملن في احدى الشركات وتقدم لخبطتها زميلها بالعمل وهو من لبنان وهما على نفس الدين والمذهب الا ان والدها كاد يصاب بجلطه عندما تقدم الشاب لخطبة الفتاه ،،وجلس الناس يتحدثن عن الفتاه وعن رغبة الشاب بخطبتها وكأنهم يتحدثون عن خطيئه او دجريمه لا سمح الله ـ،،،الموضوع واقعي وافسح المجال لبقية الاخوه والاخوات بإدلاء آرائهن وشكرا ،،،
أغسطس 21st, 2006 at 21 أغسطس 2006 6:49 ص
بسم الله الرحمن الرحيم : أخي الفاضل أختي الكريمة السلام عليكم ,لا أقولها مجاملة لكني أقولها صدقاً بارك الله فيك على كل إدراج مهما كان جميلاً أو غريباً , المهم في النهاية أن نكون صادقين وجادين في الطرح وتكون لنا غاية واحدة جميعاً وهي فضيلة العلم تكون هي التي تسيرنا , بحيث يكون تقديسنا للعلم أكبر مما هو عليه اليوم في الوطن العربي الإسلامي , وأتمنى أن نرتقي كثيراً في طرح الأفكار وأسلوب الحوار في مدوناتنا ونوادينا , لكن اليوم أريد جواباً لسؤال أرقني بعض الشيئ رغم أننا ندعي العلم والتطور أريد أن أسألكم لماذا نكتب مدوناتنا ماهي فوائد المدونات وماهي مضارها ؟ وإني جاد في سؤالي مع إحترامي الكامل لحرية الإجابة .
ولكم مني فائق التقدير والإحترام ومعذرة إذا كنت أزعجتكم بهذا الإدراج .
أغسطس 21st, 2006 at 21 أغسطس 2006 7:36 ص
اقول اعقلو يابنات السعوديه
أغسطس 21st, 2006 at 21 أغسطس 2006 9:49 ص
أختي الكريمة / نور ،’ مرحبا بك مجدداً في مدونتي المتواضعة ،’ وعدم ردي على الموضوع السابق لأني بحاجة للوقت لأرد وكنت مشغولة ،’ ثانياً / الموضوع الذي طرحته هو زواج المرأة السعودية من غير السعودي من الدول العربية وليست ( الغربية ) الظاهر أنك قرأت الموضوع على عجل ولم تنتبهي ..
شاكرة لك زيارتك الكريمة ..
أغسطس 21st, 2006 at 21 أغسطس 2006 3:49 م
أخي المسافر .. ذكرت في ردك بأنه إذا كان ذو دين وأخلاق..والخوف من من يسعى للزواج للمصلحة فقط…
:
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من اتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه ألا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد عريض ) فيما معنى الحديث إذا ما خانتني ذاكرتي في حفظه ..
كلنا نعلم بأن السياسة لعبت دور في تقسيم العالم الإسلامي وجعلته دول ولكن ولله الحمد رغم ذلك تربطنا العقيدة الإسلامية ،’ والرجل الغير سعودي لو تقدم لفتاة سعودية ربما تكون الفتاة موافقة على أخلاقه ودينه ولكن يقف في وجهها أخوانها مثلاً لأنه مخالف لهم في الجنسية وليس بقبلي ويختلف في العاادت والتقاليد وهو يريد أن يلعب بك ويرميك بالشارع و ………… و ……………… هذا بالإضافة لابناء العمومة وبعضهم يوافق ويكون رأيه سديد في الستر على ابنته وبعضهم يخشى المجتمع وتهكمه عليه ..
والرجل سواء كان سعودي أو غير سعودي المستقبل بيد الله فمثل ما هنالك رجل غير سعودي ممكن يلعب بها هناك كذلك بعض الرجال السعوديين الذين يلعبون بها ويذيقونها العذاب ألوان وأشكال تبقى القضية متعلقة بعدة أمور :
1 - اللتكافؤ من كلا الطرفين .
2 - رضا الأهل من كلا الطرفين .
3 - أن يكون الزوج على دين وخلق .
4 - أن كون لديه الجنسية السعودية حتى لا يفقد أبناءهم حقوقهم في المجتمع .
5 - أن تضع الفتاة السعودية شروطها كاملة ومستوفاة حتى تضمن حقوقها وحقوق أبناءها . ( سواء كان غير سعودي أو سعودي ) .
ولا بد لمن أرادت أن تتزوج من غير السعودي أن تكون مقتنعة تماماً بما تفعله لأنها ستواجه مجتمع بأكمله وحتى لا تعرض فلذة كبدها لحياة لم تعمل لها حساب ،’ يبقى الأمر بحاجة لدراسة ..
شكراً لك أخي المسافر ولحضورك الذي أسعدني ..
أغسطس 21st, 2006 at 21 أغسطس 2006 6:45 م
اتجهت الفتاة السعودية الي الزواج بغير سعودي ربما لانها تريد الخروج من المجتمع السعودي ورفضها الدائم لها وتصوره ان الفتاة للبيت فقط لذا قد ترغب في الزواج بغير سعودي والخروج عن هذه النظم لتحيى مع زوج وفي مجتمع متحرر ولو قليلا ولا ننكر دور المراة في البيت وهو مقرها الاول والاخير لكن مع كل ذلك للمراة حرية راي وطموح واهداف ..
أختي الكريمة / تغاريد الضحى ..
هل تعتقدين أن الفتاة السعودية تتزوج الغير سعودي لهذا السبب فقط ،’ هناك شباب سعوديين ومتحررين ،’ وبإمكانها الزواج من متحر مثلها ..
والمرأة دورها الأساسي في بيتها فهي مربية الأجيال ومنجبة القادة لهذه الأمة ومنها ينصلح المجتمع بتفرغها لبناء لبنة صالحة من لبنات المجتمع في الوقت الذي تخلت فيه بعض النساء عن هذه المهمة العظيمة بسبب عملها خارج المنزل ،’ حتى لا نخرج عن صلب الموضوع المرأة تستطيع تحقيق أهدافها وطموحها بعزيمتها وأًصرارها وأحترامها لنفسها وتطبيقها لدينها ولا يشترط تحررها لتفعل ذلك ،’
يمكن البعض من النساء تفعل ذلك ولكن ما النتيجة .. هنا السؤال إذا كان زواجها فقط من أجل التحرر نكون نواجه قضية أخرى ..
تغاريد الضحى سعدت بزيارتك ..
أغسطس 21st, 2006 at 21 أغسطس 2006 6:52 م
khadija_miri ..
زواج المرأة المسلمة عامة من الغير مسلم الشرع قال حكمه فيها ،’ قضيتنا زواج السعودية من الدول العربية قلتِ : بإنه لا حرج وربما لأن الشاب السعودي أصبح يتزوج من الغير سعودية باتت تحذو حذوه ..
ولكن للأسف مجتمعنا لا يرحم الرجل لا يعاتب ولا يلام لو أخذ من كل بحر قطرة أما المرأة فتصبح حديث المجالس وكأنها أقترفت جريمة وليس زواجاً شرعياً ..
المجتمع يحلل للرجل ويحرم على المرأة ،’ ولكن مع ذلك لنكن واقعيين الرجل بيده السلطة ولكن المرأة لو تزوجت برجل غير سعودي ستظل في نظر المجتمع ينظر لها بنظرة ( دون ) والسبب المجتمع .. بينما هي لم تفعل ماحرم الله .. !!
أغسطس 22nd, 2006 at 22 أغسطس 2006 5:55 ص
أولا / إسمي نور الدين. ثانيا / فهمت كلامك و لم أمر عليه مرور الكرام. ثالثا / غير المؤمن هذا لا يعني غربي، ممكن جدا من الدول العربية لكنه غير مؤمن.
أغسطس 22nd, 2006 at 22 أغسطس 2006 7:43 ص
أخي الفاضل / نور الدين ،’ أقدم أعتذاري لقرآءة اسمك بالخطأ واعتقادي بانك امرأة ،’ لقد زرت مدونتك ويشرفني حضورك وأحترم رأيك ،’
وأرجو أن لا تفهم من كلامي بأنك مررت مرور الكرام لأني لاحظت من حروفك بأنك كتبتها بعصبية ولا داعي لذلك فنحن نتحاور ونتبادل وجهات النظر لنستفيد ونفيد ،’
والزواج من الدول العربية ولكنه غير مؤمن ،’ لا أعتقد بأن أيّ امرأة وأياً كانت جنسيتها لا تجازف بالزواج من رجل عربي ولكنه غير مؤمن لأن العواقب وخيمة ..
كل الشكر لك ..
أغسطس 22nd, 2006 at 22 أغسطس 2006 7:47 ص
كتب مجهول بأن زواج الفتاة السعودية من غير السعودي طلباً للحرية ..
ولكن السؤال لو كانت هي تتزوج الغير سعودي طلباً للحرية فهذا يعني أنها مقيدة ،’ فكيف لإنسانة مقيدة بقيود العادات والتقاليد مثلاً أن تتزوج بغير سعودي ،’ أعتقد أن الأمر سيكون أصعب ولا تستطيع الأقدام عليه ..
أغسطس 22nd, 2006 at 22 أغسطس 2006 7:59 ص
كتب مجهول بأن هذا الامر حية شخصية ورسول الله لم يشترط الجنسية ،’
على ما أعتقد أننا نعيش في مجتمع قوانينه لا ترحم بل هناك أمور قال الشرع فيها أمره والمجتمع نطق بخلافها ،’ وللأسف يطبق المرء ما أملاه مجتمعه من عادات وتقاليد ولا يطبق شرع الله ،’ وحتى لو كان هذا الأمر حرية شخصية ما الذي تعنيه حرية شخصية .. ؟؟
هو أن المرء قادر على فعل الشيء أو تركه بإرادته الذاتية .. بشرط أن لا يتضررمن ذاك القرار .. والمرأة السعودية قرارها فييد ولي أمرها ول وافقت هي على الزواج من غير السعودي وولي أمرها لم يوافق وتخطت هذا الخط الأحمر بالطبع ستجني الويلات من جراء حريتها الشخصية ..
حتى الحرية الشخصية لها شروط وضوابط ..
كل الشكر لزيارتك ..
أغسطس 22nd, 2006 at 22 أغسطس 2006 8:05 ص
أخي الكريم / عبدالله ..
الزواج إذا استوفى الشروط اللازمة يكون صحيحاً .. ولا فرق بين عربي وأعجمي إلا بالتقوى وهناك كثير من الحالات الناجحة لزواج السعوديات من غير السعودي ولكن بنسب بسيطة وهذا توفيق من الله ..
ولكن يظل المجتمع ظالم في هذه القضية للمرأة .. وبعضهم يرجع السبب لأختلاف العاادت والتقاليد واللهجات والعرق و ……….. و ………… ولكن هناك من يوافق على الزواج وكلا الطرفين متكافيء فينجح ويستمر ..
شاكرة لك الزيارة أخي عبدالله ..
أغسطس 22nd, 2006 at 22 أغسطس 2006 8:09 ص
أختي / نور الليالي /
لا نستطيع أن نحكم على المجتمع السعودي بأن نظرته بهذا الشكل ،’
ولكن توجد شريحة من المجتمع مازالت إلى الآن ترفض زواج السعودية من السعودي نفسه فكيف بغير السعودي ..
فإذا كان هذا السعودي غير قبلي وهي قبلية يرفض الزواج / أو كان قبلي مثلها وهي من فخذ وهو من ذخذ آخر يرفض كذلك / ولا بد أن يكون من أبناء عمومتها وإلا تظل معلقة مدى الحياة ..
للأسف نحن مجتمع تحكمه العادات والتقاليد والقبلية وليس الدين ولو كان الدين لما أصبح هناك حالات عنوسة من النساء والرجال ..
أغسطس 22nd, 2006 at 22 أغسطس 2006 5:10 م
إعتذارك مقبول و تعليقك معقول .. و دام تبادل الأراء.
أغسطس 23rd, 2006 at 23 أغسطس 2006 6:20 ص
حاج سليمان /
شاكره حضورك مدونتي ولي زيارة لك للرد على موضوعك وتساؤلك الذي طرحته ..
أغسطس 23rd, 2006 at 23 أغسطس 2006 6:21 ص
مجهول /
قلت في ردك اعقلوا يا بنات السعودية .. الحقيقة أعجب من ردك هل ارتكبت ما حرم الله حتى تعقل .. !! عجيب ..
سبتمبر 6th, 2006 at 6 سبتمبر 2006 3:56 م
يجب ان نعرف بأن ماهو حاصل في مجتمعنا
اكبر من ان تكون قضية زواج امرأة سعودية( بأجنبى)كما يسميه البعض
متى كان فى دين الله خليجى او عربى او اعجمى ، هذا والله ما اراده
الاستعمار وكان يطمع بتحقيقه فأعطيناه ما اراد عن يد ونحن صاغرون.
وما دام تفكيرنا وعقلياتنا بهذه السذاجة فلن نرى الا السوء.
سبتمبر 9th, 2006 at 9 سبتمبر 2006 12:27 ص
أولا: الزواج قسمه ونصيب .
ثانيا:ازواج الفتاه من رجل اجنبي ولوكان مسلم في نظري غلط لأشياء كثيرة
سبتمبر 10th, 2006 at 10 سبتمبر 2006 4:43 م
ya okhte l karima lazime tantabihi fa anti fahma kola chi w btissali wlama youssa3idounaki tojibinahome bi sakhafa wa ssalam hada howa ta3li9i laki wa molahadati laki
سبتمبر 13th, 2006 at 13 سبتمبر 2006 9:29 م
hahahaha nhla tzwji hhhhhhhhhhhhhh
سبتمبر 17th, 2006 at 17 سبتمبر 2006 7:44 م
f m s a
في رأيي المتواضع صحيح أن الأستعمار له دور ولكن الدور الأساسي للعادات والتقاليد التي تقدم على الدين ،’
مش مهم في مجتمعنا السعودي لو أنها لم يتقدم أحد لخطبتها من أبناء بلدها بمعنى تظل من غير زوج ولا تتزوج رجل يقال له أجنبي حتى لو كان عربي ،’ رغم أن الدين يسر وليس بعسر ،’
رغم أن هناك كثير من التعقيدات لو حصلت موافقة من الأهل بشأن الزواج من الأجنبي ولكن تظل الأوراق الرسمية والطبية واستكمالها تأخذ أشهر وممكن سنوات .. يعني الامر ليس بالهين ..
المجتمع بحاجة لأن يعي هذا الامر ويتقبله وهو مازال يرفضه رفض تام .. !!
سبتمبر 17th, 2006 at 17 سبتمبر 2006 7:45 م
نواف ابو ندى ،’
الزواج قسمة ونصيب معك في رأيك وهذا قدر ومكتوب على الإنسان ،’ لكن ما بينت الأسباب الكثيرة الغلط في هذا الزواج ،’
كل الشكر لك ..
سبتمبر 17th, 2006 at 17 سبتمبر 2006 7:51 م
أخي المجهول ،’
لم افهم ما كتبت ،’ وبما انك تكتب عربي بحروف انجليزية لو تكرمت اكتب بالعربي وأرجو أن ترد بجدية لان الموضوع ليس للهزل والضحك ،’ وإنما للنقاش وتبادل وجهات النظر ،’
شكراً لك ..
نوفمبر 3rd, 2006 at 3 نوفمبر 2006 3:17 م
اشكرك اختي على طرحك لمثل هذه القضيه
اما انا فانا لااوافق على الزواج من الرجل الاجنبي لما فيه من مشاكل وخلافات اهمها
العادات والتقاليد الفارقه بيننا ولك كل الشكر
نوفمبر 5th, 2006 at 5 نوفمبر 2006 4:39 م
انا عني أشـوف انه مافيه شيئ بالعكس أحسن
من زواجي من واحد سعودي وأتمنى بجد بس أهلي لي بالمرصاد
فصبر جميل والله المستعان على مايصفون
أشكرك أختي الغاليـة
نوفمبر 6th, 2006 at 6 نوفمبر 2006 4:13 م
أنا أوافق على زواج السعودية من أجنبي طالما هو على الدين الاسلامي وأبناء المجتمع السعودي غير مسؤولين
نوفمبر 6th, 2006 at 6 نوفمبر 2006 4:15 م
أنا أوافق على زواج السعودية من أجنبي طالما هو على الدين الاسلامي وأبناء المجتمع السعودي غير مسؤولين وأنا عن نفسي اتقدم لي فلسطيني من مواليد المملكة وأهلي الله يهديهم راكبين راسهم والله يسهل لك وحدة مرادها
نوفمبر 12th, 2006 at 12 نوفمبر 2006 11:40 م
تحتل المملكه نسبه كبيره من النساء المطلقات فزواج من غير السعودي قد يخفف من نسبة العنوسه وانتشر الجرئم الجنسية
ديسمبر 8th, 2006 at 8 ديسمبر 2006 5:03 ص
مجهول ،’
أنا معك أن العادات والتقاليد لها دور ولكن هناك حالات نجحت رغم أختلاف العادات والتقاليد ،’
المسألة أتفاق وتفاهم بين الطرفين هو سبب النجاح ويلقي كل الفروقات والعراقيل ،’
ديسمبر 8th, 2006 at 8 ديسمبر 2006 5:05 ص
أختي مجهوله ،’
رسولنا الكريم لم يشترط الجنسية في الزواج وإنما من أتاكم من ترضون دينه وخلقه ،’
ولكن لا بد من رضى الاهل حتى ابديء حياتي دون مشاكل فالهدف من الزواج الأستقرار ،’
ورضا الاهل قبل كل شيء ،’ لأنك ستحملين على عاتقك مسئولية اسرة ،’
وفقك الله ،’
ديسمبر 8th, 2006 at 8 ديسمبر 2006 5:07 ص
مجهول ،’
الموافقة على الزواج من غير السعودي ليس لأن السعودي لا يستحق السعودية لأي سبب من الأسباب ،’ حتى الغير سعودي فيه الإيجابي والسلبي ،’
ولكن نقصد راحة كلا الطرفين في الأختيار ،’
ديسمبر 8th, 2006 at 8 ديسمبر 2006 5:08 ص
مجهولة ،’
أسأل الله أن يهدي اهلك لما فيه الخير ،’ ويستر عليك بالزوج الصالح ،’
ديسمبر 8th, 2006 at 8 ديسمبر 2006 5:09 ص
مجهول ،’
فعلاً كثرت العنوسة في السعودية ومرة سمعت إحصاشية إذا ما نسيت الرقم وصل لمليونين ،’
وزواجها من غير السعودي حل لهذا الامر ،’ ولكن بعد التأكد من كل شيء حتى يكون زواجاً سليماً ،’
ديسمبر 17th, 2006 at 17 ديسمبر 2006 3:44 م
السلام عليكم جميعا
معاكم بنت السعودية انا بصراحة من المؤيدات جدا جدا جدا جدا جدا للزواج من غير سعودي تماما مثل ما الرجل السعودي يؤيد ويحبذ الزواج من خارج بلده وهذه الان صارت منتشرة وبكثرة فاللي ابي اعرفه يعني حلال عليهم وحرام علينا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الحين ممكن تقولون اكيد اني مو سعودية والا امها مو سعودية على العكس تماما فانا سعودية الام والاب والاصل والمنشأ وبعد من عوائل نجد العريقة وتوني فمقتبل العمر وكل الصفات الحلوة فيني يعني ما ني مضطرة لهم ……….
بس اللي اتمناه من رجال السعودية يبررون لنا زواجهم من الجنسيات الثانية واحنا بناتهم ما يرضون واتزوجي ولد ديرتس احسن لس وما ادري ايش على كيفهم هو بالاخير هذي حرية شخصية وانا من المؤيدين لها واهم شيء يكون للبنت وظيفة زينة والعيال مضمون ان شاء الله تجنيسهم فوين المشكلة ما دام الطلاق والمشاكل هلايام كثيرة بين السعودي والسعودية لعدم التفاهم والانسجام وكل طرف مو لاقي اللي يبغاه عند الطرف الاخر
اتمنى تقبل وجهة نظري بصدر رحب وانا متأكدة كثير بيأيدوني على كلامي
وبعد اتمنى منكم دعواتكم لي بالتوفيق في اختباراتي وموافقة اهلي على زواجي من واحد مو سعودي والله يجيبه لي
يللا سلام
ديسمبر 22nd, 2006 at 22 ديسمبر 2006 12:09 م
السلام عليكم : شكرا على الموضوع الرائع والله يا اخواني ويا اخواتي كلنا مسلمين وما في فرق بين اي احد الى باتقوى انا غير سعودي متزوج من سعوديه وعايشن احسن عيشه وكل ما توفرت صفات الزوج الصالح او الزوجه الصالحه سواء سعودي او كويتي اويماني او اي بلد عربي ايش الي يمنع انو يتزوجوا ويعيشو مع بعض
وشكرا
يناير 28th, 2007 at 28 يناير 2007 1:16 م
استبيحكم عذرا ولاشارككم هذا الموضوع الشيق والجميل والمتشعب وذو الظلال الوارفة الممتدة لكل الناس ولكل المسلمين من عربهم العاربة وعربهم المستعربة
اخواني :
انا اؤيد زواج السعودية باجنبي وذلك من منطلق كم من الزيجات التي كانت مثالا رائعا في الحياة بين الاثنين حيث كل واحد منهم يريد ان يثبت للاخر عكس مقولة من يعارض زواج السعودية باجنبي .
وانا ولله الحمد عربي اللسان والدين والعادات والتقاليد ولكن ليس بسعودي ولي الشرف ان انتمي الى هذا المجتمع المعطاء
ولكن اخواني اذا عايشت المجتمع السعودي او عملت فيه او تربيت فيه مدة من الزمان ناخذ مثلا عشرون عاما او ثلاثون عاما وانت من مجتمع اخر . فماذا بقي لديك من بقايا مجتمعك الاصلي ؟
الاجابة لم يتبقى لي شي - حسنا فما الضير ان احاول وبشتي الطرق ان انصهر ولن انصهر في هذا المجتمع الا بالزواج فلم لا ؟ ارجوكم اجيبوني
ولو اجابت احدى بنات المجتمع فالاجابة حتما ستكون شافية لانها صاحبة القضية وصاحبة النظرة -
وجزاكم الله خير الجزاء وجزى الله صاحب المدونة مع خالص تحياتي
للتواصل ايميل : nareegdoon3@hotmail.com
احمد
فبراير 7th, 2007 at 7 فبراير 2007 8:09 م
الله يخارجنا احسن شي
مارس 24th, 2007 at 24 مارس 2007 9:48 م
خخخخخخخخخخخخ
مارس 24th, 2007 at 24 مارس 2007 9:49 م
انا رأيي من رأي ندى الفجر
مارس 24th, 2007 at 24 مارس 2007 10:03 م
صــــدقــت اللــه يخـــارجــنـــاااااا
أبريل 12th, 2007 at 12 أبريل 2007 5:33 ص
خالد الحربي من السعودية
زواج السعودية من غير السعودي له سلبيات كثيرة وله أضرار كثيره فوق ما يتصور الإنسان العاقل المستدرك لما أقول زواج السعودية أمر صعب لعددة أسباب :
1 - الفتاة السعودية لا تستطيع العيش ببلاد آخر لما هو من إختلاف كبير من العدات والتقاليد
2- عدم التوافق بين الجنسين ويكون الفهم صعب بينهم
3- إستغلال الأجنبي للمرأة السعودية مادياً وليس ساعياً لجماله أو حسبها ونسبها .
أناا في رأيي أن الفتاة السعودية تبقى في بلادها محافظة لعداتها وتقاليدها وكرامتها والأرزاق بيد الخالق أن ترفع يدها وتقول يارب أنك توفقني بشاب من بلادي هذا رأيي وسبب كثرة العنوسه في السعودية للإسباب كثيرة .
1- عدم توفر الوظائف لشباب والتحطم المستمر لهم
2- غلاء المهور من أسباب العنوسه لفتيات في السعودية
3- النظره المستقبلية لشاب قصيرة ومحصوره
أبريل 13th, 2007 at 13 أبريل 2007 2:47 م
انا رايي انه مافيها شي بس العادات والتقاليد هي التي تحول والا الشرع لا دخل له بل يبيح ذلك لكن العادات والتقاليد تمنع
ولكن اذا اتى نصيب الفتاه من غير سعودي ولم ياتي لخطبتها سعودي فماذا تفعل ؟؟؟؟؟؟
أكتوبر 28th, 2007 at 28 أكتوبر 2007 9:22 م
بسم الله الرحمن الرحيم
امابعد:
اولا صحيح ان الزواج من غير سعودي له بعض السلبيات وبعض الاجابيات لكن يجب ان نراعي نحن السلبيات والاجابيات ونحاول حريصين على تغلبها واسيتيعابها لاننا في وقت عولمه يعني لازم نكسر الحواجز و نتعايش مع المجتمعات الاخرى ونغزوها بفكرنا لا ندعها تغزونا ونحاول تقريب وجهات النظر ونحاول نحل مشكلت الجنسيات ومشكله العنوسه واعتقد انه ماكتبه الله للانسان هو ماسوف يراه باذن الله اذا ربي كاتب انه تتجوز غير سعودي ستتزوج حتى اذا لم يكن ففكرها واذا ربي اراد ان تتجوز سعودي ستتجوز سعودي حتى اذا لم تكن ترغب في ذلك ………وفي النهايه لاحد يعلم اين نصيبه اسال الله ان يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه
ديسمبر 31st, 2007 at 31 ديسمبر 2007 8:19 م
لا أرى فيه عيباً شرط التكافؤ والتفاهم بين اسرتي الشاب والفتاة
وانا من وجهة نظري ان الفتيات عندما توجهن للموافقه على الخاطب الغير سعودي
لسببين:
الاول: تفوق معظم الفتيات السعوديات بتعليمهن على الشباب السعودي
فمعظمهن لاترضى بشاب سعودي اقل تعليما منها مع العلم لو تقدم
الشاب السعودي بتعليم أعلى منها لما رفضته نهائياً.
الثاني: انحراف سلوكيات بعض الشباب (هداهم الله) مقارنة ببعض الشخصيات
من غير السعوديين و لاننكر وجود شخصيات من الشباب السعودي نحسبهم
والله حسيبهم
————————هذا والله اعلم
———————————————————————-ابو عبد الله
فبراير 1st, 2008 at 1 فبراير 2008 2:17 م
الاسلام لم يفرق بين الجنسيات بل نحن من فعل ذالك
واي ارتباط ان كان بين شخصين من نفس البلد اوغير ذالك لا بد ان يبنى على التفاهم وليس حسب المال والنسب .
كلنا ابناء ادم وحواء ولا بد ان نعترف ان التفريق بين الجنسيات لايمت للسلام بصله
فبراير 22nd, 2008 at 22 فبراير 2008 6:25 ص
أخى الكريم أختى الكريمة السلام عليكم و رحمة الله وبركاتة
قراءت طرحكم المثمر حول زواج السعودية من غير السعودى و انا بالمناسبة مصرى
و اود التعليق على هذا الامر و اقول فلتحزر الفتاة السعودية من الزواج من غير السعودى وذلك لان فى الاصل الزواج يهدف الى الحفاظ على خلية المجتمع و يؤدى الى الاستقرار و
و ذلك لن يحدث من عدة اوجة اولا انه ربما يريد يتزوجها لفترة تواجدة بالسعودية و بعد ذلك يرحل و يتركها الثانى انة يريد ان يستعين بذلك الزواج لمصلحة مدية او تحسين ظروفه الاجنماعية
ثالثا قد يكون مسلما اسما فقط فيضيع دين هذة الفتاة رابعا الاولاد لن ياخذو اى حقوق فى هذا المجتمع فيؤثر ذلك على نفسية الفتاه من حيث احساسها بالنقص و تشعر بعد ذلك انها ظلمت اولدها و الصواب فى نهاية الامر انه اذا اطرت الفتاة و ذلك من كبر سن او سواء
مطلقة او ارملة فمن الممكن ان تتزوج بشروط و كما فى الحديث الشريف
من جاءكم من ترضون دينه و خلقه فزوجوه فأن لن تفعلو تكن فتنة فى الارض وفساد عظيم
الثانى قوله صلى الله عليه وسلم من استطاع منكم الباءة فليتزوج فأن لم يستطع فعليه بالصوم هو له وجاء
و قوله صلى الله عليه وسلم اقلهن مؤنة أكثرهن بركة
أى فى النهاية الدين و الخلق و الاستطاعة المادية و من ناحية الزوجة ان لا تعضل الزوج بمهر كبير هذا و الله أعلى واعلم
فبراير 24th, 2008 at 24 فبراير 2008 1:53 م
شوفوا كيف السعودين هم عادي اذا اخذو مو سعودية لكن اذا جاء دورنا قالوا اكيد مالها اصل او مااحد رضى فيها او طمعان بفلوسها ياااخي بسالك انت الاجنبية مااتخذك عشان سواد عيونك والله عشان فلوسك ياعنتر زمانك حنا على الاقل موكل الاجانب طامعين فينا لكن انتم ياحسرة عشان الجيب بس اقول وين بس الي موسعودين هم الرجال الي تفهم قال سعودي قال وياليت كل سعودية ماتعطي وجه للسعودي وتتزوج موسعودي ابرك لها ودمتم
مارس 10th, 2008 at 10 مارس 2008 11:41 م
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله القائل فى محكم تنزيله (ياايها النّاس إنّا خلقناكم من ذكر وانثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إنّ اكرمكم عند الله اتقاكم ) وصلاة وسلام على اشرف اخلق رسول الهدى محمد بن عبد الله القائل (إذا جائكم من ترضون دينه وخلقه فازوجوه الا تفعلوه تكن فتنة فى الارض وفساد كبير) فشترط شرطان لا ثالث لهما وهو من صلى الله عليه وسلم افصح الخلق وافقه الخلق وارحم الخلق بالخلق كيف لا وقد قال الله فيه ( لقد جائكم رسول من انفسكم عزيز عليه ماعنتّم حريص عليكم بالمؤمنين رؤف رحيم ) فهو حريص عليه عنتنا يعز عليه تعبنا فقال الا تفعله تكن فتنة فى الارض وفساد كبيرا لكن لما احتكموا الناس الى الاعراف وتقاليد وتركوا هدي النبوة ظهرة الفتنة والفساد وصارى آخر شئ يتكلم عنه فى هذا الباب هو الخلق والدين اما الاولية عند الناس فى هذا الوقت الهزيل هو الجنس والعرق واللون والله المستعان.
أبريل 8th, 2008 at 8 أبريل 2008 7:37 م
شي طبيعي وعااااااااااااااااادي ليش مكبرين الموضووووووووع وانااول وحده ايد
مايو 17th, 2008 at 17 مايو 2008 12:10 م
أولا نتفق فى الدين وفى اللغة والعرق فلماذا لا نتزوج الحدود التى وضعها الاستعمار با تت ترسم معالمها حتى فى ألتقاء الارواح وأسباب التعارف والنسب بين الشعوب قال صلى الله عليه سلم - اذا جائكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه فأن لم تفعلوا تكن فاحشة فى الارض وفسادا كبير ) ولم يحدد الجنسية أو العرق أو النسب فلا فضل لعربى على أعجمى ألا بتقوى وأنا عربى مسلم أرغب فى الزواج من عربية مسلمة من السعودية فهل أجد أتمنى ذلك من الله وهذا بريدى للجادات Ibrahim9674@hotmail.com
مايو 20th, 2008 at 20 مايو 2008 9:52 ص
السلام عليكم
نتيجت السنوات الماضيه من وضع الانسان السعودي في قصر عاجي و انه قد يكون ابن 15 او 20 شهر و ليس ابن لتسع شهر لدت الى زيادة تأخر الانسان السعودي عموما سواء ذكر او انثى
و نتيجت عدم تزويج السعوديات من غير السعوديين طبعا مع اسباب اخرى منها غلا المهور و القبليه و اكمال التعليم و حجج اخرى اقول النتيجه انه اكثر من مليون و خمسمة بنت تجاوزن سن الزواج و ان كان عندي تحفظ على الرقم الا ان الرقيم مخيف و مخيف جدا حتى لو كان اقل من هذا بكثير حتى لو كان نصف الرقم اي مثلا حوالي 800 الف بالنسبه لعدد السكان يعتبر نسبه مرتفعه جدا وغريبه على مجتمع جديد ومجتمع لم يدخل حروب اي لا يوجد نسبة عجز في الرجال مثل بعض الدول الاخرى مثل العراق او سوريا او مصر او لبنان
تقبلو تحياتي
مايو 28th, 2008 at 28 مايو 2008 5:13 ص
الوضع عادي جدا ويغني عن الحرام لكن الله يهدي الاهل
يونيو 20th, 2008 at 20 يونيو 2008 1:28 ص
انا تقدم لي شخص عراقي الجنسيه ونحن على معرفه به تماما
ولكن لا اعرف كيفية وصوله لي يعني ماهي الاجراءا ت المطلوبه
فا الي يعرف الله يرحم والديكم يقلي على كلشي بلتفصيل
وين نروح وشنونسوي وكيف الاوراق الرسميه تخلص
شاااااااااااااااااكره لكم جميعا
يوليو 12th, 2008 at 12 يوليو 2008 11:17 م
ليش محد يرد عليا
نوفمبر 4th, 2008 at 4 نوفمبر 2008 10:42 ص
لاول مرة علي النت تطل عليكم الشيخه لبني لحل جميع مشاكلكم
فك جميع انواع السحر و المس و الربط
جلب الحبيب و المحبه بين الزوجيه
جلب الخطاب للبنت البكر و الارمله
كشف و اضهار المسروقات
علاج الامراض النفسيه و المزمنه و النفسيه
خواتم للمحبه و القبول و الهيبه
حل جميع المشاكل في كل المستويات
للتواصل
00213553821354
scooter1087@hotmail.fr